2008/03/27

خمــــ 50 ـــسون

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
ماذا يمكن أن يقدم رجل فى الخمسين من العمر ؟ سؤال قد يتبادر الى أذهانكم لأول وهلة ... ولن أترك الدهشة تعلو محياكم، سأقول لكم أنه لدى الكثير مما سأقوله لكم وأنقله إليكم ... ذكريات .. كلمات .. مقالات .. صور .. لن تكون محصورة بنطاق ولا مُغرقة فى التخصص، بل ستكون كمن يجيئ الى بستان مليء يالأزهار والورود والرياحين وأشجار الفواكه ... يأخذ منها ما يحب ويترك للباقين ما يختارون ويحبون .. فلقد خزنت خلال الـ (50 ) سنة كثيرا من المعلومات والذكريات والصور التى سجلتها بعدستى ، تراكمت فى ذاكرتى .. ونسخت آلاف الصور ممن سجلها غيرى، قبل أن أولد وبعدما ولدت، لأماكن لم تصل اليها قدماى أو أحضر مناسبته ، وأشعر ـ فى قرارة نفسى ـ أن من حق الآخرين أن يطلعوا على ما فى ذاكرتى، وأن يتفرجوا على الصور التى ما زال كثير منها داخل حافظاتها ( ألبوماتها ) تنتظر النسخ والنشر .
ستكون ( خمــ 50 ـــون ) حديقة غناء لن تتعب فى محاولتك للوصول اليها .. ولن تشعر بالملل وأنت تتجول بين أفانينها، فستجد قليلا من السياسة، كثيرا من الأدب، بعضا من الإهتمامات الخاصة للمرأة والرجل والطفل وحتى لمن بلغ من العمر عتيا، وستجد أيضا كثيرا من الصور المعبرة ـ الشخصية والعائلية والمشاركة ـ ، والإطارات الفنية، والرسوم الكاريكتورية التى تنتقد وضعا أو ظاهرة .
والسؤال الثانى الذى يتبادر الى أذهانكم هو : لماذا مدونة خاصة ؟
وأجيبكم بكل صراحة هو أننى انضممت الى كثير من المنتديات المحلى والإقليمى والدولى ... ولم أجد نفسى فى المنتديات التى اضممت اليها، فقد وجدت فيها من الحساسيات الكثير ... ووجدت فيها قوانين تحد من تقديم أفكارك كما هى، وترفض بعضا مما تسجله عدستك أو تنسخه من وكالات الأنباء ومواقع الصور ، وتلغى ما تشاء إذا لم تتوافق مع وجهات نظر أصحاب المواقع أو المشرفين أو المراقبين . من هنا جاءت فكرة اصدار مدونة خاصة تعبر بداخلها عما يدور فى عقلك دون رقيب أو خسيب الا الله سبحانه وتعالى .
وقبل أن أجسد الفكرة على أرض الواقع حاولت أن أقوم بتجربة واقعية على إصدار مدونة ... واستمر ذلك لمدة ثلاثة أيام ، سجلت فيها ما سجلت ونشرت فيها ما نشرت من مقالات وصور وبيانات، ولكن لم ترق لى ووجدت أن الصواب قد جانبى فى كثير من محتوباتها، فألغيتها غير آسف على المجهود الذى بذلته فى انشائها .
وحاولت خلال ذلك أن أطلع على عدد من المدونات ( الأجنبية ) فوجدتها تختلف عن المدونات ( العربية ) بكل ما فى هذه الكلمة من معنى، فلقد وجدتها مدونات معبرة عن الذات ببساطة ونظام وتتميز ببهجة الألوان فيها، واعتمادها على الصور الفنية المعبرة فى كثير من الأحيان، وكثير منها يركز على الأسرة والطفل والمساحات الخضراء والبيئة والتقنية بما يخدم المجتمع ككل، بل هناك من تخصصن فى تقديم وصفات صحية لوجبات غذائية، أو نصائح طبية لفئات محددة من المرضى .
ولهذا كله وجدت أن ( خمــ 50 ـــسون ) قد تكون كذلك بما نملكه من عواطف جياشة نبيلة، وقيم أخلاقية عالية، وتصور للحياة الدنيا بما فيها من مباهج دون الإقلال من قيمة القيم الدينية والخلقية فى حب الحياة والفعمة ( اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا، واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا ) ...
أترككم لمتابعة ما أكتب من مقالات وأفكار ..
ما سجلته عدستى ..
ما أنقله لكم من وكالات الأنباء والمواقع الإلكترونية من صور معبرة واطارات فنية فيمة، مع الحفاظ على الحقوق الأدبية والملكية الفكرية لكل من أبدع .
زوروا مدونتى ( خمــ 50 ــسون ) حينا بعد حين ... أو فى أى وقت تشاؤون ... ويسرنى أن أتلقى تعليقاتكم وآرائكم فيما كتبت ورأيت وصورت ونقلت !!
وأنا فى الإنتظار !!

هناك تعليق واحد: